العالم

الاتحاد الأوروبي: تكثيف التعاون مع واشنطن بمجال الطاقة والاستعداد لأي انقطاع للإمدادات

بروكسل – قال الاتحاد الأوروبي يوم أمس السبت إنه اتفق مع الولايات المتحدة على تكثيف التعاون بينهما بمجال الطاقة والاستعداد لأي انقطاع مستقبلي للإمدادات إلى أوروبا على خلفية تصاعد التوتر مع روسيا بشأن الملف الأوكراني.
وقالت المفوضية الأوروبية في بيان إن ذلك جاء وفقا لبيان مشترك صادر عن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين وفي أعقاب عقد مجلس الطاقة الأمريكي الأوروبي أعماله في واشنطن الأسبوع الماضي.
وأشارت إلى أن مدير مكتب رئيسة المفوضية بيورن سيبرت عقد مؤتمرا عبر تقنية الفيديو مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك سوليفان مساء الجمعة لتبادل وجهات النظر حول الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بشأن أمن الطاقة والخطوات الإضافية التي سيتم اتخاذها للاستعداد لأي انقطاع مستقبلي لإمدادات الطاقة إلى أوروبا.
وأضافت أن الجانبين ناقشا “الوضع في أوكرانيا والتنسيق بشأن الاستعدادات عبر المحيط الأطلسي لمجموعة قوية من العقوبات والتي سيتم اتخاذها بسرعة في حالة وقوع اعتداء عسكري روسيا آخر ضد أوكرانيا”.
كما لفتت إلى أن الجانبين اتفقا على تكثيف العمل المشترك بشأن جائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19) والأمن الصحي العالمي فضلا عن تعافي الاقتصاد العالمي.

اظهر المزيد

مواضيع ذات الصلة

زر الذهاب إلى الأعلى