العالمعاجل

مصرع شخص وتأثر أكثر من 180 ألف آخرين جراء اجتياح إعصار (إيجاي) شمالي الفلبين

كوالالمبور – أعلن المجلس الوطني الفلبيني للحد من مخاطر الكوارث اليوم الأربعاء أن إعصار (إيجاي) والرياح الموسمية المصاحبة له ضربت شمالي الفلبين ما تسبب بمصرع شخص وتأثر أكثر من 180 ألف آخرين.
وقال المجلس في بيان أن التحقيقات حول صحة الوفاة المبلغ عنها في منطقة (ريزال) لا تزال مستمرة مضيفا أن الإعصار يواصل اجتياحه للطرف الشمالي من منطقة (لوزون) الرئيسية مع رياح قوية وأمطار غزيرة ما تسبب في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية.
وأضاف انه تأثر من الإعصار 180439 شخصا من مناطق (إيلوكوس) ووسط (لوزون) و(كالابارزون) و(ميماروبا) و(بيكول) و(فيساياس الغربية) وشمال (مينداناو) فيما اضطر حوالي 9000 شخص للهرب من منازلهم إلى مناطق آمنة.
من جهته حذر مكتب الأرصاد الجوية التابع لولاية (باغاسا) في بيان أنه من المتوقع استمرار الظروف “العنيفة والمهددة للحياة” في جزر (بابويان) والجزء الشمالي الغربي من البر الرئيسي لمنطقة (كاجايان) والأجزاء الشمالية من مناطقة (أباياو) و(إيلوكوس نورتي) في الساعات الست المقبلة.
بدورها أعلنت هيئة مطار (مانيلا) الدولي في بيان تعليق العديد من الرحلات الداخلية للخطوط الجوية الفلبينية وخطوط طيران (سيبو باسيفيك) و(سيبجو) بسبب سوء الأحوال الجوية التي سببها إعصار (إيجاي).
ومن المتوقع أن يضعف (إيجاي) الذي يعرف دوليا باسم (دوكسوري) قليلا مع خروجه من الفلبين غدا الخميس كما من المنتظر أن يعبر مضيق تايوان ويصل إلى اليابسة بالقرب من (فوجيان) بالصين يوم الجمعة.

اظهر المزيد

مواضيع ذات الصلة

زر الذهاب إلى الأعلى